سيناتور أمريكي يعزل نفسه صحياً.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

ارتفع عدد الإصابات حول العالم بفيروس كورونا المستجد والمعروف بـ “كوفيد 19″، حيث بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس، في دول مجلس التعاون الخليجي، حتى اليوم الإثنين، 234 حالة.

إذ أعلنت وزارة الصحة السعودية، فجر اليوم، عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بكورونا في البلاد، ليصل إجمالي العدد إلى 15.

أما في البحرين، فقد وصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس إلى 85 حالة، وفي الكويت وصل عدد الإصابات إلى 62، فيما وصل العدد في الإمارات إلى 45.

أما في قطر، فد وصل عدد المصابين إلى 15، وفي عُمان وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 12.

وقررت السلطات السعودية تعليق مؤقت لسفر المواطنين والمقيمين من وإلى 9 دول بينها الإمارات والكويت ومصر والبحرين وإيطاليا وكوريا الجنوبية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام مختلفة، أن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، مبارك الحريص، سيخضع للحجر الصحي المنزلي لدى عودته إلى البلاد من بريطانيا.

وفي العراق، تحدثت السلطات عن وفاة شخصين بالفيروس، فيما أعلنت محافظة ميسان العراقية، أمس الأحد، عن إجراءات صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد الإعلان عن تسجيل أول حالة وفاة في المحافظة، وقررت فرض الحجر المنزلي على قرية أبو جصانة بالكامل.

وسجلت مصر أمس الأحد، أول وفاة بالفيروس في البلاد لسائح ألماني يبلغ 60 عاماً، وصل إلى القاهرة قبل أسبوع قادماً من بلاده، بينما ارتفع عدد الإصابات في مصر إلى 55.

من جهته، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أعلن اليوم الإثنين، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الضفة الغربية إلى 20 إصابة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إيران إلى 7161 والمتوفين إلى 237 والمتعافين إلى 2394، حسب ما ذكره وزير الصحة الإيراني.

بدورها، فرنسا أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البرلمان إلى 6 حالات، بعد تسجيل إصابة نائب رابع وموظف ثاني يعمل في قصر بوربون.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء فرنسا وصل إلى 1126، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 19.

وفي إيطاليا وصل عدد الوفيات إلى 366، وبذلك تكون إيطاليا ثاني أكبر بؤرة للمرض في العالم بعد الصين، سواء فيما يخص الوفيات أو الإصابات.

أما ألمانيا، فقد سجلت 210 حالات إصابة جديدة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1112 حتى أمس الأحد.

وارتفع عدد الإصابات في مجمل الأراضي الأمريكية إلى 490، والوفيات إلى 21.

وكان، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور تيد كروز، كشف أمس الأحد، عن عزل نفسه بعد أن التقى بشخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

يذكر أن الفيروس المذكور أصاب أكثر من 100 ألف شخص حول العالم، توفي منهم أكثر من 3400، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق أو تأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية ودينية حول العالم.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.