أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إغلاق مستشفى ووهان الصيني بعد تعافي عدد من المصابين.. مستجدات كورونا خلال 24 ساعة

by Athr Press B

تستمر حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بالارتفاع حول العالم، وسط اتخاذ معظم دول العالم إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس.

حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، تسجيل حالة إصابة واحدة مؤكدة فقط بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي إلى 62.

وأوقفت الكويت الرحلات الجوية مع بنغلاديش والفلبين والهند وسيرلانكا وسورية ولبنان ومصر، وذلك للتصدي لانتشار كورونا.

أيضاً، الحكومة الفلسطينية، أعلنت أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية وصل إلى 19 حالة، وتم وضعهم جميعاً بالحجر الصحي.

وفي لبنان، أفادت وزارة الصحة اللبنانية أمس السبت، بارتفاع عدد الإصابات إلى 31، وهناك 3 حالات حرجة بين المصابين ويتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل، مع الإشارة إلى أن السلطات اللبنانية مددت عطلة المدارس وأغلقت دور الترفيه والسينما والنوادي الرياضية، كإجراء احترازي للحماية من تفشي الفيروس.

بدورها، وزارة الصحة البحرينية طلبت من الأشخاص القادمين إليها من كوريا وإيطاليا ولبنان ومصر، عزل أنفسهم لمدة أسبوعين اعتباراً من تاريخ عودتهم إلى البلاد.

وفي السعودية، تم تسجيل إصابات جديدة أمس السبت، ليصل العدد الإجمالي إلى 7، مع الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية دعت كل القادمين إليها من إيطاليا وكوريا الجنوبية ومصر ولبنان إلى عزل أنفسهم لمدة أسبوعين في إطار الإجراءات الصحية الاحترازية.

من جهتها، هيئة المنافذ الحدودية في العراق، أعلنت اليوم الأحد، عن غلق 5 منافذ مع إيران، مشيرة إلى أنه سيتم منع دخول العراقيين المسافرين عبر المنافذ، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار كورونا.

وذكرت وزارة الصحة العراقية، أمس السبت، أنه تم تسجيل 8 حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الحالات إلى 54، توفيت منها 4 حالات بحسب بيانات سابقة للوزارة.

من جانبها، وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، كشفت عن تدهور حالة أحد المصريين المصابين بالفيروس المذكور، قائلة: “المصاب بكورونا بدأ علاجه منذ 29 شباط، لكن حالته لا تزال غير مستقرة.. نحن نتابع تطورات الحالة عن كثب”، وسط الحديث عن وجود 48 إصابة في مصر.

أيضاً، وزارة الصحة الإيرانية أعلنت أن عدد الإصابات في إيران وصل إلى 6566 والمتوفين إلى 194 والمتعافين إلى 2134.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية، مساء أمس السبت، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 16، بالإضافة إلى وجود 949 حالة إصابة.

وفي إيطاليا، وقّع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، صباح الأحد، قراراً يضع أغلب مناطق شمال إيطاليا تحت حجر صحي بسبب فيروس كورونا.

ووفقاً للقرار المذكور فإن كامل إقليم لومباردي تحت الحجر بالإضافة إلى 14 مقاطعة أخرى، فضلاً عن تطبيق عدة إجراءات احترازية، مثل تعليق عمل المسارح ودور السينما والفعاليات الرياضية، الخ.

وكان عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين التي تعتبر بؤرة الفيروس، تراجع في الأيام الأخيرة، حيث أعلنت السلطات مساء السبت، عن وفاة 27 شخص فقط وإصابة 44 آخرين بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يذكر أن المستشفى المؤقت في مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، أنهى أعماله صباح اليوم الأحد، وأُخضع لكافة أعمال التعقيم، حيث خرج جميع المرضى بعد تعافيهم، وتم نقل باقي المصابين إلى مستشفيات أخرى، وذلك حسب ما ذكرته وكالة “شينخوا” الصينية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً