أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سيناتور أمريكي: ترامب ملتزم بقرار الانسحاب من سوريا، وقراره تخلي عن الأكراد

by Athr Press Z

أعلن السيناتور الجمهوري لينزي غراهام، أنه اجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليقنعه بالتراجع عن قرار الانسحاب من سوريا، مشيراً إلى ضرورة عدم التخلي عن الأكراد هناك.

وأكد غراهام، أن ترامب مُصر على قراره بالانسحاب من البلاد، حيث قال: “الرئيس مازال ملتزماً بسحب القوات الأمريكية من سوريا”، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وقبيل اجتماعه مع ترامب، أكد غراهام خلال لقاء أجراه مع قناة “بي بي سي” أنه سيحاول إقناع ترامب بعدم الانسحاب من سوريا، لافتاً إلى أن هذا القرار يشكل كابوس للكيان الإسرائيلي.

كما انتقد السيناتور القرار كونه يعتبر تخلي عن الأكراد، حيث قال: “في نهاية المطاف، إذا تخلينا عن الأكراد، فمن يساعدنا في المستقبل؟”، حيث أعلن الأكراد استعدادهم للانضمام إلى صفوف القوات السورية بعد قرار ترامب بالانسحاب كما أنهم بدأوا بتسليم المناطق التي ينتشرون فيها إلى الدولة السورية، إذ سلموا بلدة العريمة شمالي سوريا، كما دخلت القوات السورية إلى منطقة منبج.

وحول زيارة الرئيس الأمريكي إلى العراق، أشار السيناتور الأمريكي إلى أن ترامب قرر الاستمرار بعملياته العسكرية في العراق.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن قوات بلاده ستنسحب من سوريا، حيث انسحبت أمس الأحد أول مجموعة من القوات الأمريكية الموجودة في سوريا بعدما أخلت مستودع أسلحة لها.

اقرأ أيضاً