سورية.. عودة 74 طالب سوري من لبنان لتقديم الامتحانات العامة

أعلنت وزارة التربية عن وصول الدفعة الثانية من الطلاب السوريين القادمين من لبنان، والبالغ عددهم 74 طالباً وطالبة لتقديم الامتحانات العامة.

وبيّنت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أن الطلاب دخلوا بعد أن تم إخضاعهم لفحص طبي كامل عند وصولهم، وسيتم تقديم الرعاية الطبية لهم طيلة فترة إقامتهم من قبل الصحة المدرسية حرصاً على صحتهم وسلامتهم، وذلك ضمن إجراءات صحية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

بدوره، صرّح مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج، لوكالة “سانا”، بأنه تم تجهيز مركزي استضافة في محافظة ريف دمشق وتعقيمهما ورفدهما بالمتطلبات اللازمة بالتعاون مع المحافظة وعدد من المنظمات والجمعيات المعنية وتكليف لجنة لاستقبال هؤلاء الطلاب والإشراف عليهم.

وفي 10 من الشهر الجاري، أعلنت وزارة التربية عن وصول الدفعة الأولى من الطلاب السوريين القادمين من لبنان والبالغ عددهم 33 طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة في ريف دمشق، وبعد وصول هذه الدفعة يكون عدد الطلاب السوريين الوافدين من لبنان لأداء امتحاناتهم العامة 107 طلاب ضمن إجراءات صحية احترازية مشددة للتصدي لفيروس كورونا.

وحدّد الفريق الحكومي المعني بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، تاريخ الـ 21 من شهر حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية، لدورة امتحانية واحدة وتقرر إلغاء الدورة التكميلية، وذلك في حال عدم ظهور أي متغيرات تتعلق بالفيروس تستدعي تعديل موعد الامتحان.

وفي وقت سابق، أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أن عدد الطلاب المسجلين في الشهادات كافة لدورة 2020م الأولى وصل في فترة استئناف التسجيل إلى /12936/طالباً وطالبة في المحافظات جميعها، بينهم /5197/ تلميذاً لشهادة التعليم الأساسي، و/6045/ طالباً للثانوية العامة، و/18/ طالباً للثانوية الشرعية، و/1676/ طالباً للشهادة الثانوية المهنية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.