أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

التربية تحدد مواعيد استلام بطاقات الاكتتاب للمتقدمين لامتحانات الشهادات العامة

by Athr Press H

أعلنت وزارة التربية أن موعد بدء توزيع بطاقات الاكتتاب للمتقدمين النظاميين والأحرار إلى الامتحانات العامة، سيكون من الـ 31 من أيار الجاري للطلاب النظاميين والـ 7 من حزيران القادم للأحرار.

ودعت الوزارة مديري المدارس استلام بطاقات اكتتاب التلاميذ والطلاب النظاميين وتشكيل لجنة في المدرسة برئاسة المدير بهدف التحضير لتوزيع البطاقات تدريجياً اعتباراً من الـ 31 من الشهر الجاري، وفقاً لما ذكرته وكالة “سانا”.

وأكدت الوزارة على ضرورة التحضير لتوزيع بطاقات التلاميذ والطلاب الأحرار في دائرة الامتحانات اعتباراً من الـ 7 من حزيران القادم.

كما جرى التأكيد على اتخاذ أقصى درجات الحيطة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وأصدرت الوزارة نشرة إرشادية تتضمن تعليمات خاصة بتوعية التلاميذ والطلاب المتقدمين للامتحانات العامة، وتهدف النشرة لتعريف الطلاب بالتعليمات الامتحانية أثناء الامتحانات وشروط النجاح والتوعية حول استخدام ورقة الإجابة والتعامل معها.

وحدّد الفريق الحكومي المعني بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، تاريخ الـ 21 من شهر حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية، لدورة امتحانية واحدة وتقرر إلغاء الدورة التكميلية، وذلك في حال عدم ظهور أي متغيرات تتعلق بالفيروس تستدعي تعديل موعد الامتحان.

وفي وقت سابق، أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أن عدد الطلاب المسجلين في الشهادات كافة لدورة 2020م الأولى وصل في فترة استئناف التسجيل إلى /12936/طالباً وطالبة في المحافظات جميعها، بينهم /5197/ تلميذاً لشهادة التعليم الأساسي، و/6045/ طالباً للثانوية العامة، و/18/ طالباً للثانوية الشرعية، و/1676/ طالباً للشهادة الثانوية المهنية.

أثر برس

اقرأ أيضاً