سورية.. أمطار متوقعة ومتخصص في الأحوال الجوية يوضح سبب الصيف المعتدل هذا العام

أعلنت الأرصاد الجوية السورية، أن سورية ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المنطقة الساحلية بدءاً من ساعات الليل، ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سورية لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق، ويكون الطقس صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والوسطى.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أنه منذ سنتين بدأت قيم ضغط المنخفض الهندي الموسمي تستقر فوق الخليج والسعودية لذلك باتت أجواء الصيف في الشرق الأوسط معتدلة إلى باردة.

ولفت إلى ان الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يتأرجح بين هبّات باردة وأخرى حارة بسبب العواصف التي تضرب اليونان وتركيا والحر الذي يسيطر على الأردن وشرق سوريا.

وختم خنيصر كلامه قائلاً: “تنتظر المناطق الجنوبية في تركيا وصول منخفض جوي بارد وممطر سيطال الساحل السوري ومن المحتمل ان تصل الأمطار المحلية نحو الساحل اللبناني أيضاً بين الخميس ظهراً والجمعة بعد الظهر، مصحوبة بسرعة رياح 50 كلم في الساعة وتراجع طفيف بدرجات الحرارة”.

وكان قد توقع خنيصر أن تغطي كتلة حارة الشرق الأوسط يوم الأحد المقبل، لمدة 4 أيام، وستكون ذروة الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء وسط توقعات بأن تتجاوز الحرارة الـ 40 درجة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.