أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ارتفاع ملحوظ يطرأ على درجات الحرارة في سورية.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الأربعاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع ملحوظ سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية ويكون الطقس حار نسبياً بين الصحو والغائم بشكل عام مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية خلال ساعات الليل.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن هناك كتلة حارة مصدرها شمال السعودية تتمدد نحو الأردن ودمشق والبقاع اللبناني، يوم غد الأربعاء، حيث سترتفع درجات الحرارة، وسرعان ما تعود وتتدنّى بسبب المنخفض الجوّي الذي سيعبر فوق جنوب تركيا فيطال الساحل السوري وبعض المناطق الشمالية في لبنان، فيتحوّل الطقس يوم الخميس إلى غائم.

وكان قد توقع خنيصر أن تغطي كتلة حارة الشرق الأوسط يوم الأحد المقبل، لمدة 4 أيام، وستكون ذروة الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء وسط توقعات بأن تتجاوز الحرارة الـ 40 درجة.

اقرأ أيضاً