سورية تتأثر بمنخفض جوي بارد يتخلله أمطار.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها انخفاض ملموس، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون بارداً نسبياً وبين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية، فيما تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط فوق المرتفعات الساحلية، والبحر خفيف الموج على الشاطئ ومتوسط الموج في الداخل.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة.

وحول طقس يوم السبت المقبل، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع استمرار الفرصة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية قد توقعت أن تتأثر سورية اعتباراً من اليوم بمنخفض جوي، يتخلله أمطار تكون على فترات أي غير متواصلة “متقطعة”، وذلك في أغلب المناطق السورية ودمشق العاصمة.

يذكر أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل واضح اعتباراً من اليوم وحتى ليل السبت، لتصبح نهاراً ما بين 15 لـ 17 درجة، وليلاً ما بين 10 لـ 12 درجة، وهناك ثلوج على المرتفعات فوق 2200 متر.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.