أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق السورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً، ويمتد الهطول بشكل تدريجي ليشمل باقي المناطق، وتكون الرياح متقلبة إلى شرقية خفيفة السرعة تنشط في المناطق الشرقية والجزيرة لتثير الغبار في تلك المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق مع هطولات ثلجية متوقعة على المرتفعات الجبلية العالية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية قد تتأثر بمنخفض جوي يبدأ مع آخر ساعات ليل اليوم الأربعاء ويستمر حتى ليل الجمعة، والفعالية تكون متوسطة إجمالاً ومن الممكن أن تصبح قوية في حال ترافقت مع خلايا رعدية، والرياح تكون شرقية مستمرة على السواحل السورية.

يذكر أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل واضح نهاراً وليلاً، لتسجل بالداخل السوري ودمشق ما بين 14 لـ 15 درجة بشكل عام، وليلاً تسجل ما بين 8 و10 درجات.

أثر برس

اقرأ أيضاً