سورية: أجواء شديدة البرودة ليلاً وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على مناطق متفرقة وخاصة المناطق الجنوبية الشرقية والجزيرة، وتكون الرياح غربية معتدلة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 75 كيلومتراً بالساعة خاصة في المناطق الجنوبية، فيما يكون البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الجنوبية والوسطى خلال ساعات الصباح الباكر وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وكانت بعض المحافظات السورية، قد شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سُجل أغزرها في الحسكة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تكون الأجواء اليوم السبت، مشمسة لغائمة جزئياً في أغلب المحافظات السورية عدا عن دمشق العاصمة والمناطق الجنوبية فمن المتوقع أن تتأثر هذه المناطق بحالة عدم استقرار ماطرة على فترات متباعدة وذلك مع ساعات عصر اليوم وتنتهي مع ساعات الليل، بفعالية ضعيفة عموماً.

وختمت الصفحة توقعاتها، لافتة إلى أنه بدءاً من يوم غد الأحد وحتى الخميس، ستعود الأجواء المستقرة على جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة نهاراً فيما تبقى الأجواء شديدة البرودة ليلاً.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن سورية ستتأثر بمنخفض جوي قطبي الأسبوع المقبل.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.