سوريا.. أمطار متوقعة في بعض المناطق وتوقعات بحالة عدم استقرار بعد منتصف الشهر الجاري

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً فوق المنطقة الجنوبية الشرقية والجزيرة من البلاد، ويكون مائلاً للبرودة ليلاً وخاصة في المناطق الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية على المناطق الغربية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول إلى شرقية على المناطق الجنوبية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى4 درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكانت عدة محافظات في سوريا قد شهدت هطولات مطرية متفرقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه ما بعد 15 تشرين الأول الجاري، قد تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار، خصوصاً على السواحل السورية وتكون الأجواء باردة بشكل واضح مقارنةً مع ما تسجله الحرارة اليوم، حسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.