خلال 8 أشهر.. تسجيل 7 آلاف حالة سرطان جديدة في سوريا!

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى البيروني الدكتور إيهاب النقري، عن تسجيل 7 آلاف حالة سرطان جديدة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الثامن “آب” من العام الجاري.

وقال النقري: “المشفى أجرت 341 ألف تحليل مخبري، و47 ألف جرعة كيماوية ضمن المشفى، ناهيك عن 13 ألف (حبوب يتم تناولها في الخارج)، إضافة إلى 74 ألف جلسة معالجة شعاعية”، بحسب موقع “الوطن أون لاين”.

ونوه مدير الهيئة العامة لمشفى البيروني الدكتور إيهاب النقري بالدعم المقدم من الحكومة والوزارة للمشفى على صعيد الأدوية والجرعات المؤمنة سنوياً، علماً أن هناك نقصاً ببعض الجرعات يتم العمل على تأمينها عبر مؤسسة التجارة الخارجية.

من جهة ثانية، أكّدت رئيسة الرابطة السورية لمكافحة وهن العظام الدكتورة سلوى عبد الله، في حديثٍ لـ “أثر”، قبل أيام، أن في سوريا هناك امرأة من كل ثلاث نساء فوق الخمسين عاماً، وواحدة من اثنتين فوق السبعين عاماً تعاني من مرض وهن العظام، بينما يصاب بالمرض رجل من كل خمسة رجال فوق سن السبعين.

وفي وقتٍ سابق، كشف رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية الدكتور أنس جوهر في حديثٍ لـ “أثر”، أن عدد مرضى التصلب اللويحي الذين يراجعون اللجنة وسطياً كل أسبوع وصل إلى 35 مريضاً، وبلغ العدد الإجمالي للحالات المسجلة في سوريا تقريباً 7700 مريضاً، مؤكداً أن زيادة عدد المرضى من عامٍ إلى آخر يعود إلى الوعي بالمرض وآلية التشخيص ومعاييره وسهولة إجراء تصوير مغناطيسي للكشف عنه.

أثر برس

مقالات ذات صلة