خلال العام الحالي.. سوريا تعتمد التصميم الجديد للوحات السيارات

أعلنت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي، عن توريد معمل حديث بخط إنتاج جديد للوحات السيارات، ووفق تصميم يلبي الحاجة المتزايدة والتي تبلغ اليوم 2.5 مليون سيارة، إذ تعمل المؤسسة على طرح اللوحات الجديدة خلال عام 2019.

وصرّح مدير المؤسسة حسنين علي، لوكالة “سانا” السورية، بأن “التصميم الجديد للوحات السيارات الذي أعدته المؤسسة بالتعاون مع وزارتي النقل والداخلية، يتألف من 5 أرقام على الجانب اليميني للوحة، ورقمين على الجانب اليساري، وفي الوسط صورة العلم السوري، وكلمة سورية”.

كما لفت علي إلى أن اللوحات ستحمل كذلك العديد من الميزات والعلامات السرية التي تساهم بمنع تزويرها وسرقتها.

وفيما يتعلق بمعمل تصنيع لوحات السيارات التابع للمؤسسة والذي كان موجوداً في محطة القدم، أشار مدير المؤسسة إلى أنه تم نقله خلال سنوات الحرب إلى وسط دمشق لمتابعة الإنتاج وتلبية حاجات مديريات النقل في سوريا، والمعمل الحالي يغطي حاجة نحو مليون سيارة، لكن تصميم اللوحات يعاني من بعض الثغرات، لذلك أعلنت المؤسسة عن توريد المعمل الجديد.

وفي وقت سابق، توقع علي خلال حديثه مع صحيفة “الوطن”، أن مشروع لوحات السيارات الجديدة عند إقلاعه، من المتوقع أنه سيحقق إيرادات سنوية لخزينة الدولة تفوق 5 مليارات ليرة سورية.

تجدر الإشارة إلى أنه في منتصف شهر كانون الأول الفائت، أعلنت وزارة الداخلية السورية عبر موقعها الالكتروني، أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة النقل لإجراء دراسة بهدف تغيير لوحات السيارات، وإيجاد نموذج جديد لا يمكن تزويره يحمل كوداً سرياً خاصاً بكل مركبة، يتضمن كامل المعلومات عنها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق