أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وزارة الداخلية تعتمد طريقة جديدة للوحات السيارات السورية منعاً لتزويرها

by Athr Press H

أعلنت وزارة الداخلية السورية عبر موقعها الالكتروني، أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة النقل لإجراء دراسة بهدف تغيير لوحات السيارات، وإيجاد نموذج جديد لا يمكن تزويره يحمل كوداً سرياً خاصاً بكل مركبة، يتضمن كامل المعلومات عنها.

وذكر الموقع أن اللجنة العليا للمرور اجتمعت برئاسة وزير الداخلية محمد خالد الرحمون، موصيةً بضرورة التعاون مع وزارة الإعلام، لإحداث إذاعة مرورية بهدف زيادة الوعي بطرق السلامة المرورية، إضافةً إلى وضع أجهزة مراقبة السرعات على الطرقات العامة.

كما لفتت اللجنة إلى ضرورة تكليف وزارة النقل بإعداد دراسة لمعالجة الأوتسترادات بين المحافظات فيما يخص المستنقعات المائية المشكلة على الطرقات، خاصةً أوتستراد طرطوس-اللاذقية، وأوتستراد طريق الزبداني، وأوتستراد دير الزور.

وطلبت اللجنة أيضاً إزالة المطبات البيتونية غير الضرورية عن الأوتسترادات بين المحافظات، وطلاء الضروري منها بالمادة العاكسة منعاً لوقوع الحوادث الليلية، ووضع شاخصات تحذيرية.

وخلال النصف الأول من العام الحالي، صنّع معمل لوحات السيارات التابع إلى المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي أكثر من 13 ألف زوج لوحات سيارات، وسلّمها إلى مديريات النقل بالمحافظات، وفق ما ورد في وزارة النقل.

اقرأ أيضاً