حمص.. مصادرة كميات كبيرة من الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدر

ألقى فرع مكافحة المخدرات في حمص القبض على أحد المروجين في مزارع الأوراس وضبط بحوزته كيلو و400 غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة يبلغ عددها حوالي (8000) حبة ضمن 8 أكياس.

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على فيسبوك، أن المقبوض عليه يدعى (محمد، ش) اعترف من خلال التحقيق معه بترويج المواد المخدرة لقاء المنفعة المادية.

وأكدت الوزارة أن تنظيم الضبط اللازم ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليه لكشف جميع المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وفي سياق متصل، صادر فرع مكافحة المخدرات كمية (48) كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر موزعة على (244) كف قماشي لون أبيض وحبوب كبتاغون مخدرة بوزن (17) كيلو غرام ضمن (100) شد ويبلغ عددها (100،000) حبة كبتاغون مخدرة ضمن الأراضي الزراعية في ريف حمص.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية في وقت سابق تقرير لمنظمة البحث “مركز التحليل والبحوث التشغيلية”، يشير إلى أن سوريا هي في المركز العالمي لإنتاج الكبتاغون، فقد بلغت صادرات الكبتاغون ما لا يقل عن 3.46 مليار دولار في عام 2020.

في حين اعتبر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أن سوريا بلد نظيف من المخدرات من حيث الزراعة والإنتاج والتصنيع، بيد أن موقعها الجغرافي جعل منها بلد عبور للمخدرات، مؤكداً أن السلطات تبذل جهوداً لملاحقة تجار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة.

وتعلن وزارة الداخلية السورية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج مخدرات في المحافظات، وازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدرات قادمة من سوريا في عدة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.