أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

طرطوس.. إدارة مكافحة المخدرات تضبط حبوب كبتاغون تفوق قيمتها ملياري ل.س

by Athr Press H

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في طرطوس 1.5 طن من حبوب الكبتاغون المخدرة، أي ما يقارب 9 ملايين حبة، وتقدر قيمتها بأكثر من 2 مليار ليرة سورية، وفقاً لما كشفه مدير مكافحة المخدرات حسين جمعة.

وأفاد مدير مكافحة المخدرات لموقع “الوطن أون لاين”، بأنه تم ضبط حبوب الكبتاغون ضمن مستودع في محافظة طرطوس ،قسم منها مخزن بشكل فني ضمن آلة لغسيل السجاد، وقسم آخر معد ليوضع ضمن ألواح خشبية.

كما أكد العميد جمعة أنه تم إلقاء القبض على 3 من المتورطين، والتحقيقات جارية لإلقاء القبض على الباقي، كما تم تنظيم الضبط اللازم لتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء أصولاً.

 

 

وخلال الفترة الماضية، ضُبطت كميات كبيرة من المخدرات كان أغلبها كبتاغون وحشيش، وجرى تعبئتها في مختلف أنواع المنتجات السورية مثل حبال ربط الستائر، وغطاسات المياه، وبراويز الصور، وشحنات تفاح وصولاً إلى الحليب والمتة.

وفي منتصف العام الفائت، أكد المدير السابق لإدارة المخدرات في وزارة الداخلية اللواء رائد خازم، أن سورية تؤدي دوراً مهماً في دعم جهود المجتمع الدولي لمكافحة الجريمة عموماً وجريمة المخدرات بصورة خاصة، لما تسببه من مشاكل كبيرة في المجتمع.

وأشار خازم حينها إلى أن “سورية بشهادة المجتمع الدولي نظيفة من صناعة وزراعة المخدرات”، مبيناً في الوقت ذاته أن عدداً كبيراً من تجار ومهربي المخدرات استغلوا الظروف التي تمر بها البلاد ما أدى إلى زيادة ملحوظة بانتشار ظاهرة التهريب والتجارة والتعاطي.

الجدير بالذكر أن حبوب الكبتاغون هي إحدى المواد المخدرة التي تسبب الاعتياد، وتساعد على النشاط الزائد والحركة واليقظة وعدم الشعور بالتعب أو الجوع، وقد أصبح غير قانوني في معظم البلدان منذ عام 1986 بعد أن أدرجته منظمة الصحة العالمية كـأحد الممنوعات وأكثر المؤثرات على العقل.

أثر برس

اقرأ أيضاً