أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

حماة على وشك الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس بلغت نسبة تغطية مازوت التدفئة في محافظة حماة حتى اللحظة نحو 94% فيما يخص الدفعة الأولى 50 ليتر، بحسب ما أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة لقطاع المحروقات والتجارة الداخلية رائد سلوم لـ” أثر “.

وأشار سلوم أنه يرد لمحافظة حماة 19.5 طلب مازوت تشمل كل القطاعات، منها 3 طلبات لمازوت التدفئة، علماً أن كل طلب يعادل 22 ألف ليتر.

يرى عضو المكتب التنفيذي في محافظة حـماة أن “توزيع كميات المازوت يتم بعدالة” للمحطات بحسب عدد البطاقات الموطنة فيها، لافتاً إلى أن المحافظة مستعدة دوماً لتلقي أي شكوى عن أي مخالفة، وتبقى مسألة قرب صهريج مازوت التدفئة من الأهالي المستفيدين من اختصاص لجان الأحياء بالتنسيق مع المحطات المزودة للمادة.

جديرٌ بالذكر أنه يوجد في محافظة حماة نحو 430 ألف بطاقة، وكان سلوم صرح لـ”أثر” خلال أيلول العام الماضي 2023 أن نسبة توزيع مازوت التدفئة وصلت ل60.33 %، هي نسبة وصفها رئيس مجلس محافظة حماة إبراهيم معلا بحديثه مع “أثر” بأنها “ممتازة” لم يتم الوصول إليها حتى في كانون الأول، على حد تعبيره.

يذكر أن نسبة توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة في حماة تعد مرتفعة وعلى وشك الانتهاء، مقارنة ببعض المحافظات، ففي دمشق مثلا وصلت نسبة التوزيع لغاية الأسبوع الماضي إلى 76%، وفي ريف دمشق وصلت لـ 72%.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً