أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

توقعات بمنخفض ضعيف الفعالية نهاية الأسبوع في سوريا

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ “أثر” أنه بدءاً من اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية الأسبوع ستكون الأجواء مستقرة ودافئة نهاراً في دمشق وجميع المناطق السورية تقريباً، مع فرصة ضعيفة لهطول الأمطار على المرتفعات الساحلية.

وذكر جاويش لـ”أثر” أن هناك ارتفاع ملموس سيطرأ على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 5 درجات؛ حيث من الممكن أن تصل حتى 19 درجة مئوية في دمشق وبعض المناطق الداخلية، فيما تتجاوز الـ22 درجة مئوية في بعض المناطق الساحلية.

وتوقع جاويش أن تشهد سوريا منخفض ضعيف الفعالية خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) يتخلله فرصة لهطول أمطار متفرقة في بعض المناطق.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية كلامه لـ “أثر”، لافتاً إلى أن هناك عودة للأجواء الماطرة خلال النصف الثاني من شهر شباط (بعد 15 شباط) مع عدة كتل هوائية رطبة تقترب من شرق المتوسط كما تزداد فرص هطول الأمطار خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 67 مم في وادي العيون بحماة.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة أن نسب الهطل كانت كالتالي:

في ريف دمشق: سرغايا 8 مم ومضايا 7 مم والحرمون والزبداني 6 مم وجديدة الشيباني والتل 1 مم.

في حمص: الناصرة 31 مم ومرمريتا 30 مم وشين 26 مم وقلعة الحصن 30 مم والعريضة 14 مم وتلكلخ 15 مم وتلدو وحمص 7 مم والرستن 10 مم والقصير 4 مم والمخرم 3 مم.

وفي حماة: الرصافة 63 مم ووادي العيون 67 مم ومصياف 54 مم وعين حلاقيم 52 مم والحميري 27 مم وربعو وحربنفسه وحماة والسلمية 12 مم وعقيربات 11 مم والصبورة 4 مم وصوران ومحردة 1 مم.

في طرطوس: حمام واصل 64 مم والشيخ بدر 56 مم والقدموس 40 مم ودريكيش 45 مم وصافيتا 42 مم والصفصافة 16 مم وطرطوس 14 مم وبانياس 20 مم.

وفي اللاذقية: كسب 13 مم ووادي قنديل 8 مم والقرداحة 6 مم وبوقا والبهلولية 4 مم ومطار الباسل 3 مم والحفة والقطيلبية 1 مم.

وفي حلب: إعزاز وحلب والباب والسفيرة ومنبج 5 مم وجرابلس وعين العرب الشمالية ومنشأة الأسد 4 مم وحلب المطار 3 مم وخناصر 1 مم.

 دينا عبد

اقرأ أيضاً