توجيهات هامة من السورية للبريد لمستحقي التعويضات من المسرحين من خدمة العلم

أصدرت المؤسسة السورية للبريد توجيهات لمستحقي تعويضات نهاية الخدمة للاحتياطيين المسرحين بتاريخ 7/4/2020.

وأوردت السورية للبريد التوجيهات عبر صفحتها في فيسبوك وهي:

– يبدأ تقديم الخدمة في المراكز المعتمدة اعتبارا من التاريخ الذي سيتم تحديده والإعلان عنه من خلال القنوات الرسمية.

– بإمكان المستفيدين قبض تعويضاتهم من أي مركز بريدي في المحافظات حيث تم تحديد 47 مركزاً يمكنكم الاطلاع عليها بالصفحة الرسمية أو الموقع الالكتروني للمؤسسة . syrianpost.gov.sy

– يتم تسليم التعويض المالي حصراً لصاحب العلاقة أو من ينوب عنه قانوناً بموجب وكالة عدلية خاصة صادرة عن الكاتب بالعدل وتنص على قبض الحوالات المالية أو بموجب وكالة عامة أصولية.

– يتم تسليم التعويض بموجب البطاقة الشخصية مع شهادة تأدية الخدمة، وفي حال عدم وجود بطاقة شخصية يستعاض عنها بإخراج قيد مدني حديث، ويستعاض عن شهادة تأدية الخدمة بدفتر خدمة العلم على أن يكون موضحاً فيه تاريخ التسريح وهو 7/4/2020.

– في حال وجود ورثة يتوجب ذلك حضور جميع الورثة مجتمعين أو من ينوب عنهم قانوناً.

– يتم اقتطاع أجور رمزية من المستفيد لصالح البريد لقاء هذه الخدمة ووفق التعرفة المعتمدة بنظام الحوالات المالية في المؤسسة.

– يتم تسليم إيصال للمستفيد موضحا فيه قيمة التعويض وقيمة الأجور المقتطعة، وفي حال الرغبة بالحصول على بيان تفصيلي بالمبالغ كاملة يتم مراجعة الوحدة 205 بالإدارة المالية.

– لتفادي التشابه بالأسماء وعدم التأخير في تنفيذ الخدمة ترجو المؤسسة من كل مستفيد أن يكون لديه الرقم المالي الخاص به.

– عند وجود إي استفسار أو شكوى اثناء فترة تقديم الخدمة يتم مراجعة مدير البريد في المحافظة المعنية.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سورية أصدرت في 29 من شهر آذار الفائت أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا 3 سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.