أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية.. اعتماد مرحلة جديدة لبرنامج دعم المسرحين من خدمة العلم

by Athr Press H

اعتمد مجلس الوزراء خطة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، لإطلاق مرحلة جديدة من برنامج “دعم وتمكين المسرحين الجدد من خدمة العلم”، الذين لم يشملهم البرنامج في مرحلته الأولى.

وأفاد المجلس في بيان نشره على موقعه الرسمي بأنه سيتم منح المستفيد من البرنامج بمرحلته الجديدة مكافأة مالية شهرية، إضافةً إلى تدريب وتأهيل المسرحين لدخولهم سوق العمل، أو امتلاك القدرة على تأسيس مشروع متناهي الصغر.

وفي 10 من شهر شباط 2019، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، وذلك من خلال برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العسكرية.

وحينها حدد المجلس مبلغ 35 ألف ليرة سورية تدفع شهرياً ولمدة عام، إضافةً إلى تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي، بالإضافة لتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر.

ووصل العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج الدعم خلال العام الفائت إلى 35,962 شخص، مقسمين على 10 دفعات، وتجاوزت الكلفة الإجمالية للمكافأة المخصصة لهم 15 مليار ليرة سورية، وفقاً لما ذكره مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سورية أصدرت في 29 من شهر آذار الفائت أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا 3 سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.

أثر برس

اقرأ أيضاً