أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

تنين بحري يضرب 4 قرى في طرطوس

by Athr Press G

خاص ||أثر برس فيما تشهد طرطوس هطولات مطرية غزيرة، ضرب تنين بحري اليوم قرى عدّة في المحافظة، وأدى إلى أضرار كبيرة في الزراعات المحميّة.

وأكد رئيس صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس حيدر شاهين لـ”أثر” أنه رغم سوء الأحوال الجوية توجهت لجان حصر الأضرار إلى القرى التي ضربها التنيـن البحـري، حيث تم تسجيل تضرر 26 بيتاً بلاستيكياً في قريتي الهيشة ويحمور.

وبيّن شاهين أن الأضرار توزعت بين 20 بيتاً مزروعة بالبندورة، و 6 بيوت بلاستيكية مزروعة بالباذنجان، وتراوحت نسبة الضرر بين 60-70 %.

كما أشار شاهين إلى أن التنين البحري نفسه، ضرب مشتل في أبو عفصة، مزروع بالورد الجوري وهو في طور الإنتاج، وتسبّب بأضرار جسينة وصلت نسبتها إلى 90%.

ولفت شاهين إلى أن لجان حصر الأضرار في طريقها حالياً إلى قرية بني نعيم لحصر الأضرار التي لحقت بعدد كبير من البيوت البلاستيكية نتيجة التنيـن البحري، بالرغم من الهطولات المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

وكانت الهطولات المطرية الغزيرة قبل نحو أسبوعين، تسببت بأضرار زراعية كبيرة في سهل عكار نتيجة تعرضها للغمر بسبب مياه الأمطار وفيضان أنهار الكبير الجنوبي، أبو الورد، خليفة، العروس، ولا تزال اللجان مستمرة بحصر الأضرار في قرى سهل عكار.

أضرار التنين البحري الذي ضرب طرطوس اليوم

أضرار التنين البحري الذي ضرب طرطوس اليوم

أضرار التنين البحري الذي ضرب طرطوس اليوم

أضرار التنين البحري الذي ضرب طرطوس اليوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً