تفاصيل الدورة الودية للمنتخبات الدولية في دمشق

كشف المهندس علاء جوخجي، رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، عن تفاصيل الدورة الودية للمنتخبات الدولية المقرر إقامتها في دمشق.

وقال جوخجي بتصريح لتلفزيون “الخبر” إن “اتحاد كرة السلة وجه دعوات لمنتخبات الأردن ولبنان والعراق ومصر، للمشاركة بالدورة المزمع إقامتها ما بين 27 كانون الثاني و2 شباط”.

وأضاف جوخجي :” الدورة تأتي تحضيراً للنافذة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة والتي ستقام في قطر في الفترة ما بين 19 و21 شباط”.

وتابع جوخجي : ” آخر موعد لتثبيت المشاركة بالنسبة للدول المدعوة هو الأحد 17 كانون الثاني، أي قبل 10 أيام من انطلاق الدورة، وبالتالي منحنا الدول المدعوة أسبوعاً لتقرر مشاركتها”.

وأوضح جوخجي أنه: “حتى الآن لم يثبت أي منتخب حضوره، وفي حال عدم حضور سوى منتخب واحد سنلعب معه مباراتان تحضيريتان استعداداً للاستحقاقات المقبلة”.

وأكمل جوخجي: “مشاركة الدول في الدورة الودية للمنتخبات الدولية بمجنسيها ستكون حسب ارتباط اللاعبين بدورياتهم التي ينشطون بها، وإذا كانت منافسات تلك الدوريات مستمرة في وقت البطولة ستشارك المنتخبات بدونهم”.

ولفت جوخجي إلى أن: “صالة الفيحاء بحلتها الجديدة ستستقبل الدورة، وهي تتسع لحوالي 8 آلاف مشجع”.

وختم جوخجي : “كنا نود افتتاح الصالة بحدث أكبر عبر استضافة مباريات النافذة الثالثة من تصفيات الآسيوية، لكن تعذر الأمر أحالنا لافتتاحها عبر الدورة الودية”.

يذكر أن المنتخب السوري لكرة السلة سيواجه السعودية يوم 19 شباط، وقطر يوم 21 شباط، في إطار منافسات النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية، التي يملك منتخبنا في منافسات مجموعتها انتصارين هامين على السعودية وإيران، ما يمنحه الأمل ببلوغ النهائيات القارية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.