أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

منتخب سورية لكرة السلة يفجر مفاجأة ويهزم إيران

by Athr Press M

فجر منتخب سورية لكرة السلة مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على منتخب إيران بنتيجة 77 / 70 وذلك في المباراة التي أقيمت  اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في العام المقبل.

وجاءت نتائج الفترات 21 / 21 و 40 / 42 و 58 / 55 و77 / 70 لصالح منتخب سورية لكرة السلة الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني في المجموعة في حين تأتي إيران برصيد 7 نقاط في الصدارة.

واستحق منتخب سورية لكرة السلة الانتصار وقدم لاعبوه عرضاً قوياً على مدار الفترات الأربعة وكان نداً قوياً للمنتخب الإيراني القوي، والمرشح الأبرز للتأهل من هذه المجموعة في الصدارة.

هذا الانتصار غير المتوقع أشعل الصراع في هذه المجموعة على بطاقتي التأهل منها.

وأثبت نسور قاسيون تفوقهم على المنتخب الإيراني وأنهوا المباراة بنتيجة 77-70، في مباراة تألق خلالها لاعبو المنتخب لاسيما الأمريكي المجنّس “جورج كيل” الذي سجّل 36 نقطة من مجموع النقاط السورية، إضافة لتألق لاعبي المنتخب “أنطوني بكر” و “وائل جليلاتي” و “طارق الجابي” و “جاك بشياني” و”عبد الوهاب حموي” و”جميل صدير”.

وتمكّن مدرب المنتخب، الأمريكي “جوزيف ساليرنو” من تلافي أخطاء المباراة الماضية التي خسرها المنتخب أمام “قطر” في الربع الأخير من اللقاء بنتيجة 79-72 رغم التقدم السوري في الأرباع الثلاثة الأولى.

وتألق من المنتخب السوري جورج إيرل بتسجيله 34 نقطة وثماني متابعات دفاعية، وأضاف أنتوني بكار 12 نقطة ووائل جليلاتي 9 نقاط.

وبهذا الفوز، أصبح منتخب سورية وصيفاً في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين، وبفرق نقطة واحدة عن ايران المتصدرة (7) وأمام كل من السعودية وقطر التتين تلعبان الآن ولكل منهما 4 نقاط.

أثر برس

اقرأ أيضاً