الاحتلال التركي يفرض ضرائب على “الطاقة الشمسية” في عفرين لأنها من “الرفاهيات”

خاص || أثر برس قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة له، فرضت ضرائب مالية على المنازل التي تستخدم الطاقة الشمسية، في مدينة عفرين والمناطق التابعة لها في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأوضحت المصادر لـ”أثر برس” أن قوات الاحتلال التركي اعتبرت أن تركيب “الواح الطاقة الشمسية”، يندرج تحت مفهوم “الرفاهية”، التي تستوجب دفع الضرائب، علماً أن المنطقة الواقعة إلى الشمال الغربي من محافظة حلب، تعاني من سوء الخدمات وشبه انعدام لوجود التيار الكهربائي منذ احتلالها في آذار من العام الماضي من قبل تركيا والفصائل التابعة لها.

وبحسب المصادر، فإن قيمة الضريبة تبلغ 5000 ليرة سورية على كل متر من ألواح الطاقة الشمسية المركبة في أي منزل، وفي حال الامتناع عن دفع الضريبة تتم مصادرة كامل معدات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، واعتقال الممتنع لمدة لن تقل عن شهر، بتهمة “التهرب الضريبي”.

يذكر أن قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية له تفرض عدة ضرائب وأتاوات على السكان المحليين، بحجج مختلفة منها “حماية مواسم الزيتون”، وتعتبر “الضرائب” واحدة من أهم مصادر التمويل الذاتي للفصائل التي تقاتل إلى جانب قوات الاحتلال التركي في الداخل السوري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.