أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مكاتب لنقل عوائل مسلحي فصائل تركيا من عفرين إلى تل أبيض

by Athr Press G

خاص || أثر برس قالت مصادر محلية لـ “أثر برس”، أن قوات الاحتلال التركي افتتحت مراكز لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال من مدينة عفرين والمناطق التابعة لها في ريف حلب الشمالي الغربي، إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، مشيرة إلى أن غالبية المقبلين على هذه المراكز هم من عوائل الفصائل المسلحة التي تشارك في العدوان التركي على الشمال السوري تحت مسمى “نبع السلام”.

المصادر تحدثت عن خروج النساء من عوائل الفصائل المسلحة في مظاهرات في حي “المحمودية”، بمدينة عفرين، للمطالبة بـ “لم الشمل” مع أزواجهن المتواجدين على خطوط القتال في مناطق الشمال السوري التي تهاجمها القوات التركية والفصائل التابعة لها.

وتأتي هذه الأنباء مع محاولة مسلحي الفصائل المنتشرة في عفرين، التملص من عملية نقلهم إلى مناطق الاشتباك في الشمال من قبل القوات التركية، وذلك بعد وصول أعداد كبيرة من جثث المسلحين الذين قتلوا مؤخراً في معارك الاحتلال التركي في محيط بلدتي رأس العين و تل تمر.

كما شهدت مدينة تل أبيض، صدامات بين من تم نقلهم من عوائل مسلحي الفصائل، وقوات الاحتلال التركي، على خلفية المطالبة بفتح البوابة الحدودية في تل أبيض، للراغبين بالعودة إلى عفرين وذلك نتيجة للتوتر الأمني والتفجيرات التي شهدتها المدينة، إضافة إلى سوء الخدمات فيها.

يشار إلى أن ما يقارب 100 شخص قضوا نتيجة لسلسلة من التفجيرات التي شهدتها مناطق “تل أبيض – سلوك – حمام التركمان”، في ريف الرقة الشمالي، منذ احتلالها من قبل القوات التركية قبل نحو شهرين.

محمود عبد اللطيف – الرقة

اقرأ أيضاً