تجار سورية يطلقون مبادرة لبيع المواد الأساسية بنسبة ربح 5% فقط

أطلق اتحاد غرف التجارة السورية مبادرة لتخفيض أسعار المواد الأساسية وبيعها للمستهلك بنسبة ربح لا تتعدى 5%، وجاءت المبادرة خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء المكلف حسين عرنوس، مع رؤساء غرف التجارة بالمحافظات.

وذكرت صفحة رئاسة مجلس الوزراء على فيسبوك، أن الاجتماع جاء بهدف إيجاد صيغة مشتركة تضمن إيصال المنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة، حيث ركز على سبل معالجة أسباب ارتفاع الأسعار وإلغاء الحلقات الوسيطة وضبط الأسواق وتعميم تجربة الأسواق الشعبية في جميع المحافظات بما يسهم في انخفاض الأسعار.

وأعلن أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو، أنه سيتم إصدار نشرة أسعار موحدة للمنتجات والسلع بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وستتضمن الكلفة الحقيقية للمنتج مع هامش ربح بسيط.

وقبل أسابيع، تقرر خلال الاجتماع الأول الذي جمع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي بتجار دمشق، الإعلان عن إطلاق عروض لتخفيض الأسعار من قبل عدد من الشركات والمحلات، والتجهيز لإقامة مهرجانات للتسوق بدءاً من العاصمة.

وطالب البرازي تجار دمشق بتقديم مبادرات من قبل شركاتهم ومحلاتهم لخفض الأسعار، مشيراً إلى أن ذلك هو من ضمن المسؤولية الاجتماعية لهم، وخاصة في الظروف الحالية التي بات من خلالها نحو 80% من المواطنين غير قادرين على تأمين احتياجاتهم الأساسية.

وفي وقت سابق، أوضح عضو جمعية حماية المستهلك بسام درويش أن الأسواق ستبقى في حالة فوضى طالما لا توجد هيئة أسعار تضبط التسعيرة يومياً.

وتشهد الأسواق حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، وسبق أن أرجع مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تمام العقدة، أسباب ارتفاع أسعار السلع والمواد الحاصل حالياً في الأسواق، إلى زيادة الطلب عليها، وضعف الشكوى عن الغش والتلاعب والاحتكار ورفع الأسعار.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.