أثر برس

الأحد - 14 أبريل - 2024

بيان للاتحاد الآسيوي على حالة الإنذار الثاني وطرد لاعب العراق أيمن حسين

محلل "أثر" التحكيمي كان له نفس الرأي

by Athr Press M

ما زالت حالة الإنذار الثاني والتي تسببت بطرد اللاعب العراقي أيمن حسين تثير التساؤلات في أوساط الجماهير والكوادر عن صحتها من عدمه.

ونشرنا في “أثر برس” توضيح من المحلل التحكيمي اللبناني الكابتن نبيل عياد والذي أكد صحة قرار الحكم ليعود الاتحاد الآسيوي وعبر لجنة حكامه ويؤكد صحة الحالة ليقطع الشك باليقين.

القرار في أرض الملعب:

يقول الاتحاد الآسيوي في بيانه: إنه تم توجيه الإنذار الأول للاعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة (الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف)، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب (تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط)، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء للاعب منتخب العراق رقم 18 أيمن حسين، نتيجة ارتكاب مخالفة ثانية تستحق الإنذار.

تفسير ومبررات القرار:

بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم IFAB، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب العراق رقم 18 أيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد إلى المادة 12 (المخالفات وسوء السلوك – التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، إذ يجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط.

وقد قام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيه أيمن حسين بشكل حازم ثلاث مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له.

وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قراراً صحيحاً من قِبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب.
ويدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوة، الجماهير ووسائل الإعلام وأطراف اللعبة كافة، إلى احترام القرارات التي يقوم حكام المباريات باتخاذها.

وبذلك يطوي الاتحاد الآسيوي هذه الصفحة لتكون درس وعبرة لباقي اللاعبين حتى لا يبالغوا في الاحتفال.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً