أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

الحكم الدولي اللبناني نبيل عيّاد يوضح لـ”أثر برس” ملابسات طرد لاعب العراق مع الأردن

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت بيّن الحكم الدولي اللبناني السابق والمحاضر التحكيمي نبيل عيّاد ملابسات طرد لاعب منتخب العراق أيمن حسين في مباراة منتخبه مع الأردن في الدور الثاني لنهائيات كأس آسيا بعد تسجيله هدف لمنتخبه وتغاضيه عن نفس الحالة مع لاعبي المنتخب الأردني.

الحكم الدولي اللبناني السابق نبيل عياد

الحكم الدولي اللبناني السابق نبيل عياد

وقال الكابتن عيّاد: “حالة الإنذار كانت مؤثرة جداً في المنتخب العراقي لأنها تسببت بطرد اللاعب كونه كان يحمل إنذار سابق، وسبب الطرد هو مبالغة اللاعب بالاحتفال خارج الملعب مع الجمهور لأكثر من دقيقتين”.

وأضاف: “الحكم أطلق عدة صافرات طالباً منه الإسراع بالدخول لأرض الملعب لاستئناف المباراة وعندما دخل إلى الملعب أطلق الحكم الصافرة أيضاً للإسراع باستئناف اللعب، ولكنه جلس على الأرض واحتفل مجدداً ما اضطر الحكم لإشهار البطاقة الصفراء بوجهه وبذلك طرده كونها البطاقة الثانية في المباراة كما ذكرنا”.

وعن حالة المنتخب الأردني المشابهة، أوضح الحكم اللبناني أن لاعبي المنتخب الأردني احتفلوا ضمن الوقت القانوني المسموح لهم به.

وختم الكابتن عيّاد أن الاتحاد الآسيوي لا يسمح بالمبالغة في الاحتفالات وحدد الوقت المسموح به لهذه الغاية وأي مخالفة تستوجب البطاقة الصفراء كما حدث في حالة اللاعب العراقي.

وكان المنتخب الأردني قد فاز بالمباراة على المنتخب العراقي بنتيحة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً