بمواجهة الجلدي الكتيل.. زراعة اللاذقية تطلق حملة لمكافحة الحشرات الماصة في أماكن تربية الأبقار

خاص || أثر برس على إيقاع وجود إصابات بين الأبقار في المحافظة بمرض جلدي الكتيل العقدي، أطلقت مديرية زراعة اللاذقية حملة لمكافحة الحشرات الماصة في أماكن تربية رؤوس الأبقار في قرى المحافظة، بهدف كسر سلسلة العدوى والحد من انتشار مرض التهاب جلد الكتيل على الأبقار.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر برس” تتألف الحملة التي أطلقتها المديرية في مختلف مناطق محافظة اللاذقية من 16 فرقة، وتتألف كل فرقة عمل من عامل وطبيب بيطري ومهندس زراعي ومزودة بسيارة محملة بمرش حيث ستقوم هذه الفرق بزيارة كافة أماكن تربية رؤوس الأبقار في قرى المحافظة والقيام برش المبيدات ضمن وحول حظائر التربية وتستمر بعملها لحين تغطية كافة اماكن تربية الأبقار في قرى المحافظة وخاصة في بؤر انتشار المرض”.

ووفق ما نقل مراسل “أثر برس” فإن مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خيربك ترأس اجتماعاً ضم رؤساء دوائر أمانة السر والصحة الحيوانية والهندسة والنقل والمناطق الزراعية الأربعة ورؤساء الشعب البيطرية تم فيه مناقشة وتجهيز الأمور التنظيمية واللوجستية للحملة.

وشدد خير بك خلال الاجتماع، على زيارة كل مربي أبقار وتطبيق المكافحة لديه وتوثيق العمل المنفذ بدقة والحرص على تدقيق أعداد الإصابات المسجلة وتوعية المربين بأهمية الرش في الحظائر لكسر حلقة العدوى بالتخلص من ناقل المرض وهي الحشرات الماصة للدم.

وأكد خيربك على الفنيين البيطريين القيام بتسجيل مشاهداتهم في حال وجود رؤوس مهربة أو أصناف لأبقار غير معروفة بهدف تصويب ورفع دقّة بيانات الثروة الحيوانية الموجودة لدي المديرية.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.