بعد 8 سنوات يصبح الشخص مؤهلاً للحصول عليها.. 19 ألف سوري حصل على الجنسية الألمانية العام الفائت

كشف المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاء، أن عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية خلال 2021 كان أعلى بثلاث مرات عن العام الذي سبقه.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن المكتب أوضح أن العديد من اللاجئين السوريين في ألمانيا ممن فروا بين عامي 2014 و2016 استوفوا معايير الأهلية للحصول على الجنسية.

وأضاف المكتب: “نما العدد الإجمالي للأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية بنسبة 20% في عام 2021، ليصل إلى ما يقرب من 131 ألف و600 شخص، ومن بين هؤلاء كان هناك 19 ألفاً و100 سوري أصبحوا مواطنين ألمان”.

وأوضح المكتب أن غالبية اللاجئين السوريين تأهلوا للحصول على الجنسية الألمانية في وقت مبكر، بعد 6 سنوات ونصف تقريباً، من خلال إظهار استعداد خاص للاندماج، مشيراً إلى أنه يجب أن يعيش الشخص في ألمانيا لمدة 8 سنوات على الأقل للتأهل للحصول على الجنسية.

ولفت المكتب الفيدرالي إلى أن عام 2021 الفائت، شهد أكبر عدد حتى الآن للأشخاص الذين حصلوا على الجنسية، إذ حصل عليها نحو 12 ألفاً و400 شخص، 43% منهم سوريون.

وتوقع المكتب المذكور أن يرتفع عدد السوريين الذين سيحصلون على الجنسية الألمانية في عام 2022، لافتاً إلى أنه في بداية العام الحالي وصل عدد السوريين المقيمين في ألمانيا لمدة ست سنوات على الأقل إلى 449 ألف، أي أكثر من أربعة أضعاف ما كان عليه في بداية عام 2021.

وكانت وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية قد نشرت قبل أيام إحصائية أظهرت فيها أن 24% من السوريين في ألمانيا حصلوا على وظيفة رغم العقبات والصعوبات.

ويوجد في ألمانيا قرابة 2 مليون لاجئ من دول مختلفة حول العالم، بينهم أكثر من 780 ألف لاجئ سوري، وفقاً للإحصائيات الرسمية في البلاد.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.