أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

رغم الصعوبات.. 24% من السوريين في ألمانيا حصلوا على وظيفة!

by Athr Press B

نشرت وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية إحصائية، أظهرت فيها أن 24% من السوريين في ألمانيا حصلوا على وظيفة رغم العقبات والصعوبات.

وأوضحت أن عدد العاملين السوريين في ألمانيا وصل إلى 192 ألف موظف من أصل أكثر من 800 ألف سوري يعيشون في ألمانيا.

بدوره، الخبير الاجتماعي سالم برقاوي، قال: “إن الرقم مرتفع جداً مقارنة بالتركيبة العمرية للسوريين في ألمانيا، حيث يبلغ عمر معظمهم نحو 24 عاماً، وهم في سن التعليم الجامعي وما قبل الجامعي أو التدريب المهني، وبحسب إحصاءات مكتب العمل فإن من هم في مرحلة التأهيل المهني قرابة 19 ألفاً، وهم سينخرطون في سوق العمل فور تخرجهم”.

وأضاف برقاوي: “ضآلة نسبة العاملين بين اللاجئين السوريين مقارنة بجنسيات أخرى، قد يكون لها علاقة بموضوع لم شمل العائلات، كما أن نسبة كبيرة ممن وصلوا في السنوات الثلاث الأخيرة لم يتمكنوا بعد من إتقان اللغة بالمستوى الذي يؤهلهم للانخراط بسوق العمل، فضلاً عن وجود نسبة مرتفعة للنساء”، وفقاً لموقع “تلفزيون سوريا” المعارض.

وأشار برقاوي إلى أن عدد العاملين السوريين عام 2016 كان لا يتجاوز 30 ألفاً، وفي نهاية 2021 تجاوز 192 ألف موظف، وهذا يدل على قفزة هائلة.

ويوجد في ألمانيا قرابة 2 مليون لاجئ من دول مختلفة حول العالم، بينهم أكثر من 780 ألف لاجئ سوري، وفقاً للإحصائيات الرسمية في البلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً