بعد دمشق.. مواقف مأجورة في حمص والأجرة 100 ل.س للساعة الأولى و50 ل.س للبقية

خاص|| أثر برس وضع مجلس مدينة حمص 4 عقود لمواقف سيارات مأجورة في الخدمة بمدة عقدية 5 سنوات في 3 ساحات رئيسية و6 شوارع بمركز المدينة ستعود بإيراد سنوي يبلغ 75 ليرة سورية.

حيث أفاد مدير دائرة النقل وهندسة المرور في مجلس المدينة المهندس وائل عبيد لـ “أثر برس” بأنه تم وضع 4 عقود لأربعة مستثمرين لمواقف مأجورة للسيارات في الاستثمار لمدة خمسة سنوات، مشيراً إلى أنه يصل عددها إلى حوالي 1000 موقف سيارة في شوارع وساحات رئيسية بمركز المدينة وحي الوعر.

وبين المهندس عبيد أن تم تحديد حوالي 490 موقفاً في 6 شوارع رئيسية (القوتلي، عبد المنعم رياض، أبو العلاء المعري حافظ إبراهيم، عبد الحميد الدروبي، الدبلان) دون الشوارع الفرعية منها فهي مجانية، مضيفاً وحوالي 510 مواقف في ساحة المحافظة وساحة الأندلس خلف مجلس المدينة والساحة المقابلة للقصر العدلي بحي الوعر لافتاً إلى أنه يجري دراسة عقد لاستثمار مرآب بناء المهندسين بالوسط التجاري.

وأوضح المهندس عبيد أن أجرة وقوف السيارة في هذه المواقف حددت بـ100 ليرة للساعة الأولى و50 ليرة لكل ساعة، مشيراً إلى أن استثمار المواقف يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساءً عدا أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية والأعياد فتكون مجانية، لافتاً إلى أن سكان الشوارع المستثمرة مستثنون من الأجرة وسيتم تزويدهم ببطاقة تعريفية، منوهاً إلى أن أصحاب المكاتب والمحال التجارية سيكون لهم سعر تفضلي.

وبين مدير دائرة النقل وهندسة المرور في مجلس المدينة أن الشوارع والساحات المستثمرة ستعود بإيرادات سنوية تبلغ حوالي 75 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أن إيرادات هذه العقود ستستخدم لتحسين واقع الطرق والأرصفة والحدائق في تلك الشوارع إضافة لتحسين الواقع الخدمي في المدينة.

أسامة ديوب – حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.