أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تقييد السيارة التي تتجاوز الوقت المحدد.. مواقف مأجورة في دمشق اعتباراً من يوم السبت

by Athr Press G

تعتزم محافظة دمشق العمل بخدمة المواقف المأجورة للسيارات في عدد من شوارع المدينة كمرحلة أولى، من خلال تجهيز 1000 موقف من أصل 3500، حيث تم وضع علامات طرقية خاصة بها.

وسيتم بدء العمل بهذه الخدمة اعتباراً من يوم السبت 5/6/2021 في الشوارع التالية: ( الحريقة – شارع النصر- جادة القصر العدلي- سوق الكهرباء- السنجقدار – شارع رامي – محيط مجمع يلبغة- شارع أبو فراس الحمداني في المرجة- شارع الثورة- محيط فندق سمراميس- محيط المتحفين- شارع مسلم البارودي في الحلبوني- شارع خالد بن الوليد) علماً أن تعرفة وقوف السيارة للساعة الواحدة هي 500 ليرة سورية.

بدوره مدير هندسة المرور والنقل بمحافظة دمشق م. ياسر بستوني أوضح لـ”شام إف إم” بأن خدمة حجر المواقف قديمة وليست بجديدة وكانت تقوم بها شركة خاصة بتكلفة حوالي 1000 إلى 1200 ليرة.

وبين أنه تم منح الشركة التي باشرت أعمالها منذ حوالي الشهر في شوارع المدينة، مدة 6 أشهر لتنفيذ كل المواقع.

ولفت إلى أن الشوارع التي تم تحديدها هي أغلب الشوارع التجارية والخدمية في المدينة، وستساهم هذه الخدمة في تنظيم السير في هذه الشوارع

هذه الخدمة ستتم عن طريق شركة، بحيث يتوزع موظفوها مع أجهزة، والجهاز الذي سيخدم المواقف المأجورة يجب ألا يتجاوز تخديمه لأكثر من 15 موقفاً، بحيث يخدم من 7 إلى 8 مواقف على اليمين ومثلها على اليسار، ويصدر الجهاز إشعار يتضمن وقت الوقوف ومدة الحجز والمبلغ المتوجب دفعه ويتم إرسال رسالة إلى جوال السائق قبل انقضاء الفترة المحددة.

وفي حال تجاوز السائق مدة الحجز لن تعتبر مخالفة بل سيتم الطلب من الموظف الموجود بتقييد حركة السيارة ويحاسب السائق بالمبالغ الإضافية دون وجود رسوم أخرى.

وختم حديثه بالإشارة إلى أن هناك تجارب مماثلة في محافظتي حماة وحلب وتم التواصل من بقية المحافظات للوصول لدفتر شروط مماثل.

أثر برس

اقرأ أيضاً