بعد الأجواء المطرية العاصفة.. الحرارة إلى ارتفاع.. متى الذروة؟

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة وتكون مثيرة للغبار في المنطقة الشرقية والبادية بينما تكون جنوبية غربية في المنطقة الساحلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها مع بقائها حول معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية وسديمي مغبر على المناطق الشرقية والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تعود الأجواء للاستقرار العام فوق كافة المناطق السورية، مع احتمال بقاء فعالية ماطرة ضعيفة على مناطق شمال الساحل السوري فقط، ولكن تبقى الأجواء لطيفة نهاراً وليلاً في جميع المحافظات السورية وبحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وكان المتنبئ الجوي زكريا العيسى بيّن خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، قبل أيام، أن الحرارة اعتباراً من اليوم الأحد ستعاود ارتفاعها التدريجي، لتكون ذروة الارتفاع يوم الثلاثاء، ومن ثم تبدأ بالانخفاض مجدداً.

وشهدت أغلب مناطق الساحل السوري أمس، عاصفة مطرية عنيفة، أدت لأضرار كبيرة بالأشجار وعدد من السيارات، علاوة على تسجيل وفيات.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.