ابتداءً من اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين

أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية عن انطلاق المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم، حيث يبدأ تسجيل الراغبين بالاستفادة منه لدى فروع ومراكز الصندوق في المحافظات اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وصرّح مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي، لوكالة “سانا”، بأنه يستفيد من البرنامج المسرحين ممن أمضوا 5 سنوات فأكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية، والمسرحين نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضى أي راتب كلي أو جزئي، كما يستفيد من المرحلة الثانية من البرنامج أيضاً المسرحين الذين فاتتهم فرصة التسجيل بالمرحلة الأولى منه التي نفدت العام الماضي واستفاد منها أكثر من 36 ألف مسرح.

ويتضمن البرنامج تقديم مبالغ نقدية لمدة 12 شهرا قيمتها 35 ألف ليرة سورية شهرياً تتوقف عندما يحصل المسرح على عمل بالقطاع العام أو الخاص سواء كعامل دائم أو بموجب عقد سنوي. وفق ما ذكر العرنجي، كما أوضح أن الأوراق المطلوبة للتسجيل في البرنامج تشمل وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية.

وفي شباط 2019، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، ووصل العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج الدعم في مرحلته الأولى خلال العام الفائت إلى 35962 شخص.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سورية أصدرت في 29 آذار الفائت أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا 3 سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.

وفي 27 من نيسان الفائت، اعتمد مجلس الوزراء خطة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، لإطلاق مرحلة جديدة من برنامج “دعم وتمكين المسرحين الجدد من خدمة العلم”، الذين لم يشملهم البرنامج في مرحلته الأولى.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.