أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

المنتخب السوري لكرة السلة بقيداة بتراتشي يتحضر لتصفيات كأس آسيا بـ 3 خسارات!

المجنّس جايفون بلايك سجّل 38 نقطة في مباراة لبنان ولاعب ذو أصول سوريّة وصل دمشق!

by Athr Press M

أخفق المدرب الجديد للمنتخب السوري لكرة السلة، الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي، في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأولى له مع المنتخب في دورة بيروت الودية الدولية.

وشارك منتخب سوريا في الدورة تحضيراً لمنافسات النافذة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2025 ولعب ضد العراق وفلسطين ولبنان وخسر فيها كلها، أمام فلسطين بنتيجة (66-64)، أمام العراق بنتيجة (66-55)، أمام لبنان بنتيجة (94-83).

ولا يمكن لوم المدرب بتراتشي على النتائج السلبية في الدورة الودية إذ لم يستلم زمام قيادة المنتخب إلا قبل أيام قليلة، كما أن المجنس جايفون بلايك شارك في مباراة لبنان فقط بسبب عدم سماح ناديه الشانفيل المشاركة مع المنتخب إلا قبل 72 ساعة من التصفيات، وفق قوانين الفيبا.

وعلى الرغم من مشاركته الأولى مع المنتخب، أثبت بلايك علوّ كعبه وتمكن من تسجيل 38 نقطة في السلة اللبنانية.

أما على صعيد اللاعبين السوريين المغتربين، فلم يتم حل ملفي اللاعبين سليم سفر وإيمليانو باسابي حتى الآن ولم يُعلن اتحاد كرة السلة أي معلومة بشأن الموضوع، فيما تحدّثت مصادر محليّة عن وصول لاعب جديد إلى دمشق بعد إتمام أوراقه مع الاتحاد الدولي، ويلعب في مركز صانع الألعاب.

ويستعد المنتخب السوري لكرة السلة لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2025 ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبات لبنان والبحرين والإمارات.

ويستضيف المنتخب السوري في دمشق منتخب لبنان يوم الجمعة المقبل، ثم يسافر إلى الإمارات لمواجهة منتخبها يوم الاثنين.

وفي السياق، أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة فتح أبواب صالة الفيحاء بدمشق مجاناً أمام الجمهور السوري خلال مباراة منتخبه أمام لبنان في افتتاح التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2025.

ومن المتوقع صدور القائمة النهائية لمباراتي لبنان والإمارات اليوم الأربعاء أو غداً الخميس على أبعد تقدير، وانتقاء 12 لاعباً من قبل المدرب بتراتشي بعد تجربة 14 لاعباً في دورة بيروت الودية.

وضمت قائمة منتخب سوريا في بطولة بيروت كلاً من: أنطوني بكر، نديم عيسى، بلال أطلي، أندريه فارس، إسحاق عبيد، مجد عربشة، عبد الوهاب الحموي، هاني إدريبي، رافاييل دولماية، عبد الرحمن الكردي، وائل جليلاتي، كمال جنبلاط، ذياب الشواخ، واللاعب المجنس جافيون بلايك.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً