المصرف المركزي يتجه للموافقة على استئناف قرض “سيرياكارد”

يتجه مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي إلى إصدار الموافقة للمصرف العقاري على استئناف منح قرض “سيرياكارد” وإعادة تفعيله.

ونشرت صحيفة “تشرين” السورية، أن هذا التوجه يأتي بالتزامن مع ما تم طرحه في الاجتماع الذي عُقد قبل يومين في المصرف العقاري بحضور وزير المالية، حيث جاء في الاجتماع أنه سيتم استئناف القرض خلال الأيام القليلة القادمة، ومن المرجح الأسبوع القادم.

وفي 12 شباط الفائت أعلن مدير العقاري عن إعادة تفعيل قروض البطاقة “سيرياكارد” بمعدل 10 أضعاف الأجر الشهري للعاملين والموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف، ويحملون بطاقات صراف، بمعدل فائدة 1% شهرياً، موضحاً أن هذا القرض يمثل منتجاً مصرفياً مهماً ويلبي طلبات شريحة واسعة من العاملين في الجهات الموطنة رواتبهم ضمن شروط ميسرة وسهلة وسرعة في الحصول عليه.

إلا أنه في 20 آذار الماضي، كشف مدير في المصرف العقاري أنه تم إعلامهم من قبل مصرف سورية المركزي بأنه سيتم مراجعة طلب مجلس النقد والتسليف الصادر بضرورة التريث في منح المصرف لقرض البطاقة “سيريا كارد” والسماح للمصرف بمنح هذا القرض.

وكان مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي طلب من إدارة المصرف العقاري التوقف عن منح هذا القرض والترويج له، مبرراً ذلك بعدم حصول العقاري على موافقة مسبقة من مجلس النقد لاستئناف منحه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.