المصرف العقاري يطلق قرض “سيرياكارد” ويرفع سقف القرض الإنمائي

رفع المصرف العقاري السوري سقف قروض المصرف الإنمائية إلى 100 مليون ليرة سورية للشركات و50 مليوناً للأفراد، بعدما كان سقفها 10 ملايين ليرة، وإعادة تفعيل قروض بطاقة “سيرياكارد”.

حيث أوضح مدير عام المصرف مدين علي، لصحيفة “الوطن” السورية، أن قروض الأفراد الإنمائية تشمل أصحاب المهن من أطباء ومهندسين ومكاتب هندسية وغيرهم من أصحاب الحرف المختلفة.

كما أعلن مدير العقاري عن إعادة إطلاق قروض البطاقة “سيرياكارد” بمعدل 10 أضعاف الأجر الشهري للعاملين والموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف، ويحملون بطاقات صراف، بمعدل فائدة 1% شهرياً.

وبيّن أن هذا القرض يمثل منتجاً مصرفياً مهماً ويلبي طلبات شريحة واسعة من العاملين في الجهات الموطنة رواتبهم ضمن شروط ميسرة وسهلة وسرعة في الحصول عليه.

ورفع المصرف في منتصف العام الفائت، مقترحاً جديداً إلى مجلس النقد والتسليف لجعل سقف القرض الإنمائي أو التشغيلي 500 مليون ليرة، بعد أيام من اقتراحه السابق لجعله 100 مليون ليرة، بدلاً من 10 ملايين، لكنه لم يلقَ رداً عليه.

تجدر الإشارة إلى أن المصرف العقاري السوري يقدم 9 أنواع من القروض العقارية هي السكنية، الإنمائية، الاستثمارية، قروض الشراء، قروض البناء، قروض الإكساء، قروض التدعيم وإعادة الإكمال، قروض الجمعيات والمساكن الاصطيافية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.