المصرف التجاري يطلق قرض جديد لتمويل الوحدات السكنية

أطلق المصرف التجاري السوري قرض جديد لتمويل بناء متعدد الطوابق “وحدات سكنية”، حيث يموّل 50% من قيمة المشروع.

وذكرت صحيفة “الوطن” أن مدة القرض لا تتجاوز 3 سنوات ويسدد على أقساط شهرية أو ربعية أو نصف سنوية، ويحق الاقتراض لمالك الأرض دون اشتراط أن يكون تاجراً أو مقاولاً، ولتاجر أو مقاول يرتبط مع مالك الأرض بعقد مقاولات مثبت لدى الكاتب بالعدل.

وبين المصرف أنه في حال كان المشروع أرضاً معدة للبناء يتم استجرار القرض وفق 30% شريحة ‏أولى عند الانتهاء من الأساسات والقبو (بعد قرار المنح)، و40% شريحة ثانية عند ‏الانتهاء من الطابق الثاني فني، و40% شريحة ثالثة عند الانتهاء من الطابق ‏الأخير والاكساء الخارجي.

أما في حال كان المشروع منفذ بشكل جزئي يستجر القرض وفق 50% من قيمة الأعمال المنجزة بعد صدور قرار المنح، و50% عند الانتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل.

وفي منتصف شهر آب، أعلن المصرف التجاري السوري أنه يدرس جملة تسهيلات متعلقة بالتعامل مع طلبات الإقراض ودراستها خلال زمن قياسي، أهمها إمكانية تقديم المتعامل لطلب الإقراض عبر الموقع الإلكتروني للمصرف.

وفي نهاية نيسان 2019، كشف “المصرف التجاري” عن حزمة قروض جديدة هي الترميمي والتعليمي والشخصي والمهني، مبيّناً أن شروط كل منها تختلف حسب الشرائح الموجهة لها، بينما تشترك في ثبوتيات التعريف والدخل والضمانات.

ويأتي إعلان التجاري عن قروض جديدة بعدما تجاوزت الودائع لديه 1526 مليار ليرة مع نهاية العام الماضي 2018، بينما سجل حجم السحوبات الشهرية على الصرافات الآلية نحو 14 مليار ليرة خلال 2018 تتضمن رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.