المزيد من الثلوج.. الأرصاد الجوية: انخفاض آخر سيطرأ على درجات الحرارة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن انخفاض آخر سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ورطبة في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون غائماً ماطراً على فترات بشكل عام ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1000 متر وممزوجاً دون ذلك محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في جميع المناطق.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية غربية إلى غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها الـ 60 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الجنوبية والبادية بينما البحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطول أمطار محلية خفيفة على المنطقة الساحلية وخلال الليل ويستمر الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في المرتفعات الجبلية وكل المناطق الداخلية.

بدوره، رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أكد في حديث لـ “أثر” أن سوريا تشهد منخفض جوي قطبي يستمر ليوم غد الخميس، مضيفاً: “لا ثلوج تراكمية على المناطق الداخلية وربما يكون هناك فقط هطول ثلجي ممزوج بالمطر، فيما ستكون الثلوج التراكمية غداً على ارتفاع 900 ـ 1000 ومافوق، مبيناً أن فرصة هطول الثلج تكون أكثر على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، ومنطقة الجزيرة تحديداً”.

وتوقع جاويش لـ “أثر”، أن تكون الأجواء ليلاً شديدة البرودة، ودون الصفر، مبيناً أن الحرارة سجلت في سرغايا خلال اليومين الماضيين -11، محذر من موجات الصقيع والجليد خلال الأيام المقبلة “بعد المنخفض”.

وكانت معظم المحافظات شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية سجل أعلاها 85 مم في شطحة بمحافظة حماة.

يذكر أن إدارة المرور في وزارة الداخلية، أفادت بانقطاع بعض الطرقات بسبب تراكم الثلوج أو تشكل الجليد بفعل الأحوال الجوية السائدة في سوريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.