السكك الحديدية تعدل أجور نقل الركاب بين اللاذقية وطرطوس.. وتخفيضات تشمل هذه الفئات

خاص|| أثر برس قال مدير فرع الخطوط الحديدية في اللاذقية المهندس فادي نصير لـ “أثر” إن أسعار تذكرة السفر على محور طرطوس – اللاذقية – طرطوس ستُرفع اعتباراً من تاريخ 2 تموز القادم.

حيث أوضح نصير قائلاً: “أصبح سعر التذكرة 1000 ليرة سورية من طرطوس إلى اللاذقية وبالعكس، وتذكرة مخفضة بشريحتين 800 و500 ليرة سورية، كذلك سعر تذكرة اللاذقية _ بانياس وبالعكس 500 ليرة سورية، والمخفضة بشريحتين أيضاً 400 و300 ليرة سورية، بينما سعر تذكرة بانياس – طرطوس وبالعكس أصبحت 500، والمخفضة بشريحتين أيضاً 400 و300 ليرة سورية”.

وأضاف نصير: “سعر الاشتراك الشهري للرحلات من اللاذقية إلى طرطوس وبالعكس 28 ألف ليرة سورية والمخفضة 22400 ليرة سورية”.

أما بالحديث عن الشرائح المخفضة ومن هم المشمولون بالتخفيض قال نصير: “الشريحة الأولى تشمل العسكريين وعائلاتهم والمتقاعدين وعائلاتهم وطلاب الجامعات والمعلمين والفنانين، بالإضافة لموظفي وزارة الدفاع من الحلقة الأولى والثانية وعائلاتهم ورجال الإطفاء، والشريحة الثانية لحاملي بطاقة جريح وطن ومرافقه وكبار سن من عمر الستين وما فوق واتحاد الكتاب وأسر الشهداء والصم والبكم والمكفوف ومرافقه وذي الإعاقة ومرافقه”.

كما بيّن نصير أن سعة القطار في كل رحلة تختلف عن الأخرى، وذلك حسب عدد العربات في كل قطار، مؤكداً الجاهزية التامة للقطارات وطواقمها، حيث تتم صيانتها بشكل دوري والكشف عليها فنياً قبل انطلاق الرحلة صباحاً.

تجدر الإشارة إلى أن آخر تعديل لأجور نقل الركاب في القطار على محور طرطوس – اللاذقية كان في تموز الماضي، حيث كان سعر التذكرة 400 ليرة سورية من طرطوس إلى اللاذقية، ومن طرطوس إلى بانياس 200 ليرة سورية.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.