أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قطار نقل للحبوب يدهس شاب ثلاثيني في جبلة.. ومدير السكك الحديدية يناشد الأهالي بعدم استخدام السكة الحديدية للعبور

by Athr Press G

 خاص || أثر برس قضى شاب في محافظة اللاذقية يبلغ من العمر 35 عاماً، إثر دهسه من قبل قطار فشلت كل محاولاته بالتوقف وتحذيره، وذلك أثناء قيامه بالانتقال والعبور إلى الطرف الآخر من سكة الحديد.

وقال مدير فرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في اللاذقية المهندس عدنان بيطار لموقع “أثر برس” توفي الشاب (م، ح) إثر دهسه من قبل قطار شحن البضائع، صباح اليوم الأحد أثناء قيامه بالانتقال إلى الطرف الآخر من السكة الحديدية، وذلك بالقرب من جسر قرية بستان الباشا في منطقة جبلة.

وأضاف بيطار: “حوالي الساعة 10:45 من صباح الأحد، تزامن مرور قطار شحن الحبوب قادماً من محافظة حمص باتجاه مدينة اللاذقية مع عبور الشاب للسكة الحديدية الموجودة عند جسر بستان الباشا”، مبيناً أنها منطقة لممر سطحي غير شرعي ملغى، وهو لتقاطع الخط الحديدي مع الطريق البري، وتم تحويله منذ عدة سنوات إلى تقاطع على مستويين من خلال تجهيز جسر علوي طريق للسيارات فوق الخط الحديدي.

وتابع بيطار: “فوجئ سائق القطار بشاب يقطع سكة الحديد من معبر غير نظامي عند جسر بستان الباشا، فقام السائق باستخدام المنبه لكنه لم ينجح في إبعاده عن السكة إذ كان الشاب بحسب أشخاص كانوا موجودين في المكان، يعبر السكة وهو ينظر إلى جهة مدينة اللاذقية فيما كان القطار قادماً من الجهة الأخرى أي من جهة جبلة”.

وأكد بيطار أنه فور “إعلامنا بالحادثة المؤسفة تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة واستكمال الإجراءات اللازمة”.

وجدد بيطار دعوته الأهالي إلى عدم استخدام سكة القطار كممر للعبور أو المشي فوق قضبان الخطوط الحديدية وعدم التهاون في زمن مرور القطارات وسرعتها والالتزام بالعبور من المرات النظامية، فالقطار لا يمكنه أن يتوقف بمجرد لجم المكابح.

وتقدم بيطار باسم فرع السكك الحديدية في اللاذقية وباسم وزارة النقل بأحر التعازي إلى ذوي الشاب، متمنياً من الجميع توخي الحذر والابتعاد عن استخدام سكة القطار للعبور لما تشكله من خطر على حياتهم.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً