أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. صدور القائمة السادسة للمتضررين من الزلزال

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أصدرت محافظة اللاذقية القرار رقم 1565، المتضمن القائمة السادسة من أسماء مالكي وشاغلين الأبنية المتضررة التي قررت لجان السلامة حاجتها إلى الهدم أو التدعيم نتيجة الزلزال.

ووفقاً لما نقله مراسل “أثر” فإن القرار الذي أصدره محافظ اللاذقية عامر هلال والذي جاء بموجب أعمال اللجنة “555” تضمن أسماء متضررين في 239 مقسماً موزعة على مجلس مدينة اللاذقية وبلديات ديروتان وبستا ومزار القطرية وكفرية.

كما تضمن القرار أسماء المالكين والشاغلين في بعض العقارات التي تعرضت للانهيار الكلي أثناء الزلزال وبعض العقارات التي أقرت لجان السلامة العامة أنها متصدعة تحتاج إلى هدم أو تدعيم من خلال نتائج الاعتراضات على جداول المتضررين السابقة، وشملت 150 عقاراً في كل من مدن اللاذقية وجبلة والقرداحة وبلدة الهنادي وبلديات قمين ومزار القطرية وبستان الباشا والصنوبر.

وبيّن القرار أنه تم حذف العقار رقم 4119 دمسرخو العقارية من جدول المتضررين الصادر بتاريخ 14 أيار الماضي، بموجب التدقيق بالاعتراض المقدم على قرار لجنة السلامة العامة وإجراء الكشف من قبل لجنة القرار 2358، إذ تبيّن أن العقار بحاجة لترميم وليس تدعيم، كما تم حذف العقار رقم 3144 طوق جبلة من جدول المتضررين نفسه كونه غير متضرر.

وبموجب القرار تم تحويل شريحة تصنيفات الضرر من متهدم لحظة الزلزال إلى هدم بقرار لجنة السلامة لعدد من المتضررين الواردة أسماؤهم في جدول متضرري مجلس بلدية حميميم.

تجدر الإشارة إلى أن الزلزال الذي ضرب سوريا في شباط الماضي تسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين بالإضافة إلى تضرر عدد من المباني والدوائر الحكومية والتي تجاوزت 161 منها خزانات مياه، طرق وجسور، جوامع، مراكز تحويل كهربائي، مبانٍ أثرية، مراكز اتصالات، شبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى عدد كبير من المدارس في مختلف أنحاء المحافظة.

باسل يوسف ــ اللاذقية

اقرأ أيضاً