اللاذقية… توزيع مازوت التدفئة على العائلات يبدأ الأربعاء المقبل

حددت محافظة اللاذقية الأربعاء القادم موعد البدء بتوزيع مازوت التدفئة في المدينة، وذلك عبر صهاريج جوالة مؤتمتة تصل إلى منازل المواطنين الراغبين بالحصول على مازوت التدفئة.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية، أن محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم السالم أكد خلال اجتماعه مع لجنة المحروقات الفرعية، على ضرورة البدء بتوزيع مازوت التدفئة لموسم الشتاء المقبل من المناطق الجبلية الباردة، محذراً من تجاوز أي قرية، ووجه بإيصال المازوت إلى منازل المواطنين مباشرةً مدينة وريفاً، مع تحديد ساحة قريبة للمنازل التي يصعب وصول صهاريج محروقات إليها.

كما لفت إلى ضرورة الوصول إلى طريقة توزيع مريحة للمواطنين، مشيراً إلى العمل على تجهيز قوائم اسمية من قِبل الوحدات الإدارية ومتابعة عملية التوزيع وتقييمها بشكل مستمر.

بدوره، أشار مدير فرع محروقات في اللاذقية سنان بدور إلى أنه سيتم تزويد المحافظة يومياً بثلاثة طلبات مازوت لزوم التدفئة، منوّهاً إلى أن عملية التوزيع على الأهالي ستتم في منازلهم عبر صهاريج مؤتمتة مزودة بقارئ للبطاقات الذكية، سيتم تعبئتها من محطات الوقود حسب خطة التوزيع والمحاور لسهولة حركتها.

وقسمت محافظة اللاذقية إلى ٥ قطاعات وفق خطة التوزيع الحالية، كما تم حصر ٧٠ صهريجاً للعمل في تنفيذ الخطة مع التأكيد على معايرتها باستمرار لضمان العدالة في التوزيع، حيث يمكن لكل أسرة تعبئة ٢٠٠ ليتر بموجب البطاقة الذكية، بحسب ما بينه مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المدينة إياد جديد.

ومطلع الشهر الحالي، أعلنت شركة محروقات أن موعد البدء بتسجيل على مادة مازوت التدفئة للعائلات، حيث أعلنت الأول من شهر أيلول القادم في كافة المحافظات السورية، بينما بدأ التسجيل للجرحى وذوي الشهداء بتاريخ 15 آب الجاري.

وتعمد الحكومة السورية من خلال تطبيق مشروع البطاقة الذكية إلى ضبط آلية توزيع المحروقات في سورية ومنع الهدر والفساد في التوزيع، من خلال أتمته كاملة للعملية وحصرها فيها، وفق ما ذكرته مؤخراً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.