أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محروقات تحدد موعد بدء التسجيل للحصول على مازوت التدفئة

by Athr Press H

حددت شركة محروقات موعد البدء بتسجيل على مادة مازوت التدفئة للعائلات، حيث أعلنت الأول من شهر أيلول القادم في كافة المحافظات السورية، بينما يبدأ التسجيل للجرحى وذوي الشهداء يبدأ بتاريخ 15 آب الجاري.

وأوضح مدير الشركة مصطفى حصوية، لصحيفة “الوطن” السورية، أن تزويد العائلات بالمازوت يتم خلال يوم واحد بعد التسجيل على المادة، لافتاً إلى أن المادة متوفرة وهناك أسطول سيارات توزيع كبير لتأمين العائلات بمازوت التدفئة.

وفي نهاية شهر حزيران الفائت، أكد مصدر في شركة محروقات توفر مازوت التدفئة والمخازين جيدة، ويتم توزيع المادة على كل محافظة حسب احتياجاتها، مرجحاً بدء توزيع مازوت التدفئة على المواطنين آب 2019.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام وحتى 15 تموز.

ومنذ مطلع شهر آذار الماضي، أعلن مدير فرع شركة محروقات دمشق إبراهيم أسعد وقف توزيع مازوت التدفئة وفق البطاقة الذكية مؤقتاً، موضحاً أن عملية توزيع المازوت تخضع للأولويات في ظل استمرار نقص التوريد، مع تأكيدات المسؤولين في محروقات أن أولوية توزيع المازوت تكون للمشافي والأفران والمواصلات والمؤسسات الحيوية بالدولة.

يشار إلى أن مصادر في وزارة النفط والثروة المعدنية، أكدت في وقت سابق عدم وجود نية حالياً لتطبيق نظام الشرائح بالنسبة للمازوت، أسوة بتطبيقه على البنزين، وجعله على شريحتين مدعومة وغير مدعومة.

اقرأ أيضاً