اللاذقية.. السماح للصيادين السوريين في المياه الدولية بالصيد في المياه الإقليمية

خاص || أثر برس في إطار الإجراءات التي تتخذها محافظة اللاذقية لتسهيل عمل الصيادين بالتعاون مع الجهات المعنية في الحكومة، سمح محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم للصيادين السوريين العاملين في المياه الدولية للصيد بشكل مؤقت ضمن المياه الإقليمية.

وقال مصدر في المحافظة لموقع “أثر برس”: “إن السبب وراء هذا الإجراء هي الظروف الحالية، مع التشديد على تنظيم آليات العمل بالتنسيق مع مديرية الموانئ والهيئة العامة للثروة السمكية ونقابة الصيادين وتسوية المخالفات الخاصة بالقوارب لتقديم الخدمة لجميع الصيادين السوريين ومساعدتهم وتحقيق العدالة فيما بينهم”.

وأكد المصدر أن قرار المحافظ جاء بعد لقائه بعدد من الصيادين وممثلي النقابة بحضور ممثلين عن مديرية الموانئ والهيئة العامة للثروة السمكية والوحدات الإدارية الشاطئية، حيث تم مناقشة واقع الصيد ومعالجة متطلبات الصيادين والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الجهات المعنية والصيادين ونقابتهم لتحسين واقع العمل وتنظيمه.

وبين المصدر أن المحافظ أشار إلى ضرورة وضع رؤية تطويرية لقطاع الصيد موضع التنفيذ ترتكز على تحسين واقع النظافة والعرض وأن تكون المسامك نموذجية من حيث طريقة العرض واللباس ووجود البرادات وبما يحقق ريعية استثمارية للوحدات الادارية والصيادين على سواء.

كما أكد أن رؤساء الوحدات الإدارية الشاطئية معنيين بشؤون الصيادين في مناطقهم وتنظيم عملهم وهو ما يتطلب أيضاً إيجاد بيانات تتعلق بعدد المراكب الصيد والأسر المستفيدة من هذا القطاع وصولاً لتأمين الخدمات اللازمة لهم من جميع النواحي بما فيها توزيع المازوت والغاز.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.