عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في الأردن إلى سورية

عادت دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في الأردن إلى مدينة درعا والقرى والبلدات المحيطة بها بعد تأمنيها من قبل القوات السورية، عبر معبر نصيب الحدودي جنوب محافظة درعا.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية، بأن “الجهات المعنية قدمت كل التسهيلات للعائدين من وسائط نقل وسيارة إسعاف لتقديم خدمات طبية للمحتاجين منهم”.

وأشار العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة “نصيب” إلى أن المركز في استعداد دائم لاستقبال العائدين وتقديم كل الخدمات وخاصة فيما يتعلق بالجوازات وإيصالهم إلى أقرب نقطة لمكان سكنهم.

وبين غندور أن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا بموجب تذاكر مرور منذ منتصف تشرين الأول الماضي حتى اليوم بلغ 27 ألفاً و400 شخص.

وبحسب إحصاءات رسمية لمنظمة الأمم المتحدة، عاد نحو 28 ألف لاجئ سوري من مخيمات اللجوء في الأردن إلى الأراضي السورية منذ افتتاح معبر نصيب بين البلدين في تشرين الأول العام الماضي.

واستعادت القوات السورية السيطرة الجنوب السوري ومعبر نصيب الحدودي في شهر تموز من العام الماضي 2018، بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” وفصائل مسلحة متحالفة معها.

وافتتحت الحكومة السورية معبر نصيب الحدودي في شهر تشرين الأول من العام الماضي 2018، تلاه عودة دفعات متتالية من اللاجئين السوريين في الأردن إلى الأراضي السورية.

وافتتحت الحكومة السورية معبر “نصيب” الحدودي في شهر تشرين الأول من العام الماضي 2018، تلاه عودة دفعات متتالية من اللاجئين السوريين في الأردن إلى الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.