أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وزير الداخلية السوري: غداً افتتاح معبر “نصيب”

by Athr Press M

أعلن وزير الداخلية السوري، محمد الشعار، عن إتمام الاتفاق مع الجانب الأردني على إعادة فتح معبر “نصيب” الحدودي بين سوريا والأردن اعتباراً من يوم غد الاثنين.

وبحسب الوكالة الرسمية السورية “سانا”، أوضح الشعار أن اللجنة الفنية السورية-الأردنية اجتمعت اليوم في مركز “جابر” على الحدود السورية-الأردنية وتم الاتفاق على الترتيبات والإجراءات الخاصة لإعادة فتح معبر “نصيب-جابر” بين البلدين اعتباراً من يوم غد الاثنين.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، الاتفاق على الإجراءات والترتيبات المتعلقة بإعادة فتح المعبر بين البلدين اعتباراً من يوم غد الاثنين.

وقالت: “معبر جابر-نصيب الحدودي بين البلدين، يعد شرياناً حيوياً لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما إلى العديد من الدول”، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”.

واستعادت القوات السورية السيطرة على معبر “نصيب” الحدودي، في شهر تموز المنصرم، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي “جبهة النصرة” وفصائل مسلحة معارضة متحالفة معها.

وبعد انتهاء معارك الجنوب السوري، باشرت الحكومة السورية بعملية تأهيل وإصلاح الطرقات الرئيسية ومعبر “نصيب” الحدودي، لإعادة تشغيله بهدف استعادة حركة النقل البري وتسهيل نقل الركاب والبضائع بين البلدين.

اقرأ أيضاً