العراق.. القبض على قيادي في “داعش” وإسقاط طائرة تابعة للتنظيم في محافظة ديالى

أفادت مديرية الاستخبارات في وزارة الداخلية العراقية، أمس الجمعة، بأنه تم إلقاء القبض على قيادي في تنظيم “داعش” وينتمي لعائلة قامت بهجمات في العراق.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فإن المديرية أصدرت بياناً، قالت فيه: “خلال عملية أمنية نوعية ناجحة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على أحد قادة تنظم داعش ضمن حزام بغداد وهو مصاب في أحداث تحرير الموصل”.

وأضاف بيان المديرية أن “عملية القبض تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص تمكن من الوصول إلى عبوتين ناسفتين جاهزتين للتفجير في منطقة السعيدات.. كان ينوي المسلح من استخدامهما”.

ولفت البيان المذكور إلى أن المسلح المقبوض عليه لديه 3 إخوة فجروا أنفسهم في الموصل، ووالده أيضاً فجر عجلة مفخخة في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد.

من جهة ثانية، أعلن الحشد الشعبي العراقي، عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” في محافظة ديالى شمال شرق العراق.

وأصدر الحشد بياناً قال فيه: إن “قيادة عمليات قاطع ديالى وأقسامها وبمشاركة اللوائين، 23 و24، نفذت أمس الجمعة عملية أمنية لملاحقة فلول داعش في قاطع عمليات بحيرة حمرين في ديالى”.

وأشار البيان إلى أن “العملية أسفرت عن تطهير جانب البحيرة وصولاً إلى ناحية قرة تبة شمالي شرق بعقوبة”، مؤكداً “إسقاط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم داعش وتدمير مضافتين أيضاً”.

جدير بالذكر أن القوات العراقية تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

أثر برس

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.