أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انطلاق عملية عسكرية في شمال العراق.. والحشد الشعبي العراقي يعلن إحباط تسلل لمسلحي “داعش” جنوب بغداد

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عراقية، بانطلاق المرحلة السادسة من عمليات “ثأر الصائمين” في شمالي العراق من أجل القضاء على تنظيم “داعش”.

ووفقاً لخلية الإعلام الأمني العراقي، فإن الحشد الشعبي أصدر بياناً اليوم الأربعاء، أكد فيه انطلاق العملية العسكرية من أجل ملاحقة فلول تنظيم “داعش” في مناطق جنوب محافظة صلاح الدين في شمالي العراق.

وأضاف البيان: “قوات الحشد المتمثلة بالكتيبة الرابعة المقاتلة، اللواء 41 و42 و43 انطلقت، فجر اليوم، بعمليات ثأر الصائمين بمرحلتها السادسة”.

ولفت البيان إلى أن “انطلاق العملية تم من 3 محاور لتطهير جنوب صلاح الدين باتجاه غرب المحافظة”.

وكانت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، أعلنت أمس الثلاثاء، عن مقتل 4 مسلحين من تنظيم “داعش” شمالي قضاء بيجي التابع للمحافظة.

من جهة ثانية، أحبطت قيادة عمليات الجزيرة التابعة للحشد الشعبي العراقي، أمس الثلاثاء، محاولة تسلل لمسلحي تنظيم “داعش” في ناحية جرف النصر جنوب بغداد.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

يذكر أنه في 17 من شهر أيار الجاري، انطلقت عملية “أسود الجزيرة” لملاحقة مسلحي تنظيم “داعش” على الحدود العراقية ـ السورية، فيما انطلقت عملية عسكرية بجنوب قضاء بهرز في محافظة ديالى شرقي العراق لملاحقة بقايا مسلحي التنظيم أيضاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً